أبرز خطط مركز الرقة الثقافي بعد انتهاء مهرجان الطفولة.

الرقة: يعود مركز الرقة للثقافة والفنون إلى نشاطاته الاعتيادية بعد انتهاء مهجان الطفولة حيث عادت الفرق المسرحية والغنائية إلى تجارب الآداء واستقطاب مواهب جديدة من الأطفال والبالغين.

وفي تصريح لموقع الإدارة الذاتية الرسمي أفصح السيد فراس رمضان (الرئيس المشترك للجنة الثقافة والآثار في مجلس الرقة المدني) عن الخطط المستقبلية للمركز الثقافي، وقال: “بعد انتهاء مهرجان الطفولة الثاني عادنا للفعاليات الاعتيادية، ونحن بصدد الإعلان عن مسابقة أدبية حيث ستكون على مراحل كل دورة منها سيطلق عليها اسم أحد كتاب الرقة المشهورين أمَّا الدورة الأولى فستحمل اسم إبراهيم الجرادي”.

وأضاف: “هذه المسابقة لها شروط سيتم نشرها عبر قناة الرقة الفضائية، وإذاعة الرشيد، ومكتب إعلام مجلس الرقة المدني كما سيكون هنالك جوائز للفائزين بالمسابقة تشجيعًا لهم ودعمًا للثقافة والأدب”.

وعن أعمال أقسام المركز الثقافي قال رمضان: “عاد المركز لاستقبال الموهوبين صغارًا وكبارًا ونعمل الآن على صقل مهاراتهم وتجهيزهم للانخراط ضمن فرقة الفنون الشعبية التي ستشارك في مهرجان الفنون الشعبية حيث سيقام نهاية تموز الجاري في الحسكة ورميلان بمشاركة الفرق الشعبية لكافة مناطق شمال وشرق سوريا، كما سيطلق قسم الفن التشكيلي بالمركز حملة تستهدف الريف لتوزيع أدوات الرسم تشجيعًا للأطفال على الرسم أمَّا المسرح فيستعد لعمل جديد بعنوان بذرة الإجاص”.

ويزخر مركز الرقة للثقافة والفنون بالمواهب في مختلف المجالات ومن جميع الأعمار كممثلي المسرح والمغنين والعازفين والرسامين.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *