الإدارة الذاتية تتكفل برعاية الشابين شيار وزوزان بعد وفاة والدتهما

تكفلت الإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة برعاية الشابين شيار وزوزان من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بتخصيص مبلغ مالي وسلة غذائية شهرياً، والتعاقد مع عائلة من أهالي مدينة عامودا لتقديم الرعاية لهما.

وتوجه وفد من المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة اليوم الأحد لتقديم واجب العزاء بالمغفور لها نورا محمد والدة الشابين في مدينة عامودا، وللنظر بوضعهما وحالتهما الصحية والمعيشية، والعمل على تأمين رعاية كاملة لهما.

وضم الوفد “علي الكعود” نائب الرئاسة المشتركة، و “هندرين سينو” و “حسين العلي” ممثلي هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل، و”دريا رمضان” و”صباح شابو” و”بلقيس حمندي” ممثلين عن هيئة المرأة، وبحضور مجلس مدينة عامودا.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل “حسين العلي”: نحن اليوم في ظل حالة إنسانية لأم تركت خلفها شابين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبعد تناول الكثير من القنوات والإذاعات حالة الشابين الإنسانية وردود أفعال الناس عليها”.

وأشار إلى أن “هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل ليست غافلة عن هذا الوضع الإنساني ولكن توجب علينا الانتظار للانتهاء من واجب العزاء لمعالجة هذه الحالة”.

وأضاف “العلي”: واجبنا أن نقدم المساعدة ضمن الإمكانيات الموجودة، حيث تم التنسيق مع عائلة لرعاية الشابين، وستقوم الإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة عن طريق هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل بتخصيص مبلغ مالي شهرياً للشابين وإضافة إلى سلة غذائية وإبرام عقد عمل مع المعيل “جميل حسون”، وبذلك يتم حفظ حق الطرفين”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *