خطة عمل مكتب التموين في الإدارة الذاتية

يقوم مكتب التموين وحماية المستهلك في هيئة الاقتصاد والزراعة بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بوضع خطة عمل للمكتب المركزي والدوائر المتفرعة عنه في مناطق شمال وشرق سوريا.

كشف السيد عبد الحليم عمار (رئيس مكتب التموين وحماية المستهلك في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لموقع الإدارة الرسمي عن مفاصل المكتب الميتحدث من قبل هيئة الاقتصاد والزراعة، وقال: “تبلغ أهمية مكتب التموين المستحدث في الثالث من تموز الجاري بكونه المسؤول عن ضبط المواد الأساسية في مناطق الإدارة الذاتية، ومن الضروري تفعيله في الوقت الحالي نظرًا لوضع الأسواق”.

وأضاف عمار: “من أولويات المكتب تحسين جودة الخبز وكميته في الفترة المقبلة، وضبط أسعار المواد التموينية التي يعتمد عليها الأهالي وبموجب الاجتماع الذي عقدناه مسبقًا مع رؤساء الدوائر التموينية في المناطق سيكون هدفنا وضع نظام موحد وإقرار قوانين من شأنها حماية المستهلكين”.

وأشار عبد الحليم في ختام حديثه إلى أنَّ اللجنة التي تعمل على صياغة النظام الداخلي للمكتب ركزت على مكتب التسعير المتفرع عن المكتب المركزي لمنحه الصلاحيات والإمكانية لضبط الأسعار، أمَّا نشرة الأسعار اليومية ستكون مهمة مكتب الإعلام.

ومن المقرر زيادة عناصر الضابطة التموينية بحيث تقوم بجولات لضبط الأفران والأسواق الخاصة بالمواد الاستهلاكية الأولية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *