جامعة الشرق في الرقة الدراسة ستكون بحثيّة وليست عن طريق مقررات تحفظ بصما ثم تنسى

كشف الدكتور حسن عيسى (الرئيس المشترك لجامعة الشرق في الرقة) لموقع الإدارة الذاتيّة عن فتح باب القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعة الشرق للعام الدراسيّ الحالي، خلال الفترة من يوم السبت بتاريخ 3172021 ،و لغاية 19 82021م”.

وبيّن عيسى “أنه بعد الانتهاء من فترة التسجيل سيكون هناك امتحان لغة في  2282021 يلي ذلك تسجيل رغبات الطلاب ،ثم مقابلة لبعض الفروع”.

وأضاف عيسى” أن التخصصات في جامعة الشرق هي  ثمان أقسام :فيزياء ،كيمياء ،رياضيات، لغة عربية ،تربية(معلم صف) معلوماتية ،لغة إنكليزية ،علوم”.

وقال عيسى “أن الجامعة ستستقبل تقريبا 40 طالبا هذه السنة، فمجلس الجامعة اتخذ قرارا بالتركيز على الجودة وليس العدد، فلا فائدة من خريج لا يتقن فن التعامل مع السوق”.

ونوّه عيسى أن الدراسة ستكون بحثيّة ، وليست عن طريق مقررات تحفظ بصما ثم تنسى ،وأعضاء الهيئة التدريسية يحملون شهادة الدكتوراة أو الماجستير وهم من خريجي الجامعات العربية والعالمية”.

وقال عيسى” أن جامعة الشرق  تقوم على مرتكزات رئيسية ،تتضمن  الاستجابة لمتطلبات السوق وتسعى أن تكون مصدراً رائداً في تطبيقات البحث والابتكار والتطوير، وذلك بالتعاون مع قطاعات الصناعة والخدمات اللوجستية وإيجاد ظروف أفضل للعمل والدراسة، وتقديم رحلة تعليمية متكاملة، تعتمد على التميز في برامجها النوعية، وتمكينها للموهوبين لتكون المقصد الأول لقادة المستقبل”.

وختم عيسى” نهيب  بجميع الطلبة الراغبين في التقديم الالتزام بالأوقات المحددة للقبول وما يتبعها من مراحل تأكيد القبول؛ حتى لا يؤثر ذلك على فرصهم في القبول بالجامعة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *