افتتاح مكتب وقف المرأة الحرة في مدينة منبج

منبج: تحت شعار “المرأة الحرة أساس المجتمع الحر” تم افتتاح مكتب وقف المرأة الحرة في مدينة منبج وريفها صباح اليوم 1/8/2021

حضر الافتتاح إداريّات من المجلس التنفيذي والتشريعي وعدد من العاملات في لجان ومؤسسات الإدارة المدنية في منبج وريفها، والعشرات من نساء المنطقة، وذلك في مقرّ المكتب الكائن عند دوار السبع بحرات .

تم إلقاء عدة كلمات والتي كانت بمجملها الدعوة لتعزيز دور المرأة في المجتمع، وتوضيح الهدف من افتتاح مكتب وقف المرأة وهو دعم كافّة النشاطات الهادفة لتوعية المرأة وتحريرها من قيود المجتمع، وحتى تأخذ المرأة دورها الريادي في كافة المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية وغيرها من المجالات التي أثبتت المرأة شخصيتها عبرها خلال الأعوام السابقة.

وفي السياق ذاته صرحت نوجين حسن (إدارية وقف المرأة في سوريا مقاطعة كوباني) لموقع الإدارة الذاتيّة حول افتتاح مكتب وقف المرأة الحرة في مدينة منبج قائلة : تحت شعار المرأة الحرة يتأسس المجتمع الحر ،ويأتي افتتاح مكتب وقف المرأة في مدينة منبج وريفها بهدف تطوير المرأة وتمكينها في كافةالمجالات وإن تكون عضواً نافعا في المجتمع.

و أضافت حسن” إن مكتب وقف المراة هو مؤسسة مجتمع مدني يهدف إلى تطوير المرأة بكافة المجالات وكذلك تمكين الطفل من خلال فتح مشاريع في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتربوية التعلمية والحقوقية والمهنية وفتح عدة دورات ومنها الخياطة والكوافيرة و التمريض الأكاديمي والإسعافات الأولية.

وختمت حسن “الهدف من وجود هذا المكتب مدينة منبج هوخطوة أولى لتحرير المرأة من الذهنية الذكورية والعادات والتقاليد البالية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *