أهالي إقليم الفرات يستنكرون هجمات الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا 

الفرات: شارك ممثلي المجلس التنفيذي وأعضاء مؤسسات وهيئات والمكاتب التابعة للإدارة الذاتية في إقليم الفرات وأهالي الرقة وأهالي تل أبيض القاطنين في مخيم تل السمن اليوم الأربعاء بمسيرة تستنكر هجمات الاحتلال التركي على المنطقة والصمت الروسي حيال ذلك، و.

وبدأت المسيرة من دوار البلدية وصولاً إلى مقر القاعدة الروسية في ناحية عين عيسى، حمل فيها المشاركون شعارات ولافتات تحمل عبارات “كفى للاحتلال التركي” “نعم لحماية مكتسبات الثورة”، “بمكافحتنا وإصرارنا وتضامنا مع رفاقنا في عين عيسى حتماً سننتصر نقول لا للفاشية التركية”، “هؤلاء محاربو الحرية والشرف” لا للاحتلال التركي قاتل الأطفال أردوغان”.

وبعد وصول المشاركين إلى مقر القاعدة الروسية ألقيت العديد من الكلمات، باسم المجلس التنفيذي لإقليم الفرات تحدث الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي محمد شاهين وباسم مجلس  تل أبيض تحدث محمد شيخ علي قائلا: “يستمر الاحتلال التركي الفاشي بهجماته على مناطق شمال وشرق سوريا وهذه الدولتين روسيا وأمريكا فتحتا  الطريق أمام الاحتلال ولكن نحن بإرادتنا وإرادة شعبنا سوف ننتصر، ونطالب الدول والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان بعدم الصمت حيال هذه الهجمات”.

واختتمت المسيرة بقراءة بيان باسم أهالي مدينة الرقة الذي نددوا فيه بممارسات والهجمات التي يشنها المرتزقة وبدعم تركي مباشر، الأطراف المراقبة كافة وفي المقدمة منها روسيا وأمريكا بعدم التنصل من مسؤولياتها.

كما وجه أهالي الرقة في بيانهم النداء للأمم المتحدة والمؤسسات الأممية ومؤسسات حقوق الإنسان والجهات القانونية ذات الصلة بالعمل وفق ما يناسب ودورها الريادي في منع تركيا من هكذا عمليات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *