تنفيذي الفرات يدين التصعيد التركي في بيان

أصدر المجلس التنفيذي في مقاطعة الفرات، بيانًا يدين التصعيد التركي، وجاء فيه:

الاحتلال التركي يهدف إلى تدمير المشروع الديمقراطي وإفشال إجراء الانتخابات البلدية لمؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، ومن خلال هجماته العدوانية الممنهجة على مناطقنا، حيث تستهدف المؤسسات لقوى الأمن الداخلي في مقاطعة الفرات التي تعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في هذه المناطق.

وأضاف البيان، تحاول دولة الاحتلال التركي من خلال تلك الهجمات القضاء على الأمن والاستقرار داخل المنطقة وتسعى لبث الرعب والخوف لدى السكان لإفشال الإجراءات القانونية للانتخابات البلدية في شمال وشرق سوريا.

وأشار البيان، استهدف الاحتلال التركي ظهر اليوم الإثنين 3 يونيو/ حزيران بتمام الساعة 12:55 سيارة لقوى الأمن الداخلي في مدينة كوباني عبر طائرة مسيرة، مما أدى إلى إصابة عضوين من قوى الأمن الداخلي وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، إنّ هذه الاستهدافات على قوى الأمن الداخلي هي إشغال القوى الأمنية عن القيام بواجباتها في هذه الفترة التي ستقام بها انتخابات البلديات.

واختتم البيان، ندين ونستنكر هذه السياسات التعسفية والعدائية لدولة الاحتلال التركي تجاه شعوب ومكونات المنطقة، ونناشد المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات الصلة القيام بمسؤولياتها لوقف العدوان التركي.

كما ندعوا شعبنا بجميع مكوناته إلى الوحدة والنضال وخوض الانتخابات لمواجهة الإرهاب التركي، مؤكدين الحفاظ على مكتسبات شعبنا والعمل مع كافة مكونات المنطقة لتحقيق الاستقرار وضمان تحقيق أهداف وتطلعات شعبنا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *