تنفيذي شمال وشرق سوريا يوجّه المجالس التنفيذية في مقاطعات الإقليم بتسهيل إجراءات استلام القمح

عقد المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال شرق سوريا، اجتماعه الدوري، مع الرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذية في مقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا، الثلاثاء، بحضور الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي والمفوضية العليا للانتخابات في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا.

بدأ الاجتماع، باطلاع المفوضية العليا للانتخابات الحضور على سير العملية الانتخابية وسبب تأجيل الانتخابات البلدية وهو منح الوقت الكافي للأحزاب والكتل السياسية والمستقلين للفترة الدعائية والتدرب على خوض الانتخابات والمشاركة في هكذا عملية؛ لضمان نجاح العملية الانتخابية.

وناقش الاجتماع، الوضع التنظيمي وخطط عمل مقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا والصعوبات والتحديات التي تواجهها.

ختامًا وجّهت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية، الرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذية في المقاطعات بزيادة التنسيق فيما بينها ومع المجلس التنفيذي في إقليم شمال وشرق سوريا، تنظيم لقاءات جماهيرية في المقاطعات لشرح وتوضيح آلية توزيع البطاقات الانتخابية، تسهيل إجراءات استلام محصول القمح بأسرع وقت ممكن من الأخوة الفلاحين.

وأوعزت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي، بدراسة المجالس التنفيذية في المقاطعات لمخرجات ملتقى الوحدة الوطنية الثاني للعشائر والمكونات السورية، ومتابعة إحصاء شامل متعدد الأغراض بدقة لسكان إقليم شمال وشرق سوريا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *