الإدارة الذاتية تشارك بالمؤتمر التأسيسي الأول للمجلس الاجتماعي الأرمني

شارك وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، الأحد، بالمؤتمر التأسيسي الأول للمجلس الاجتماعي الأرمني في إقليم شمال وشرق سوريا والذي أُقيم تحت شعار “سنعمل ونبني وننتصر رغم الإبادة والشتات” وذلك في صالة ماربيلا بمدينة الحسكة.

وخلال المؤتمر ألقى حمدان العبد (نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا) كلمة استذكر خلالها شهداء الأرمن والإبادات التي ارتكبتها الدولة العثمانية بحق الأرمن، وقال، نحن شعوب إقليم شمال وشرق سوريا مجسَّدين في فكر الأمة الديمقراطية ومن خلال هذا المؤتمر نسعى نحو مستقبل مشرق، ونُدين الجرائم التي ارتكبتها الأنظمة الاستبدادية بحق الشعوب.

وألقى ريزان كلو (الرئيس المشترك لهيئة عوائل الشهداء وأسرى وجرحى الحرب في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا)، كلمة بارك خلالها للأرمن انعقاد المؤتمر، وقال إن تركيا مُنذ العصور تحارب شعوب المنطقة وتعمل الذهنية التركية على القتل ودعم الإرهاب، لذا يجب على شعوب المنطقة النهوض وتحرير هذه الأرض لأنها مهد الحضارات.

وفي ختام كلمته استذكر شهداء الإبادة الأرمنية وحث شعوب شمال وشرق سوريا على التكاتف والوقوف ضد الاحتلال.

واستعرض المؤتمر، أعمال المجلس الاجتماعي الأرمني على مدار أربعة أعوام، ومن ثم قرأ التقرير السنوي والنظام الداخلي.

وانتهت أعمال المؤتمر بانتخاب أرفي قصبيان ويرفنت كسبريان رئاسةً مشتركة للمجلس الاجتماعي الأرمني في إقليم شمال وشرق سوريا، ثم بيان ختامي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *