طلعت يونس: هجمات الاحتلال تنُم عن إفلاس سياسات الدولة التركية

صرّح طلعت يونس (الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية للجزيرة) لموقع الإدارة الذاتية الرَّسمي أنّ هدف قصف الاحتلال التركي لمناطق شمال وشرق سوريا ضرب الأمن والاستقرار في المنطقة وترهيب الأهالي، ولإنعاش خلايا مرتزقة داعش، ففي الوقت الذي تحافظ فيه قوات سوريا الديمقراطية على الاستقرار وكبح الإرهاب تسعى الدولة التركية لخلق بيئة تُنشط الإرهابيين وعملياتهم.

 

وأشار يونس إلى أنَّ الهجمات التركية الأخيرة ناتجة عن إفلاس سياسات العدالة والتنمية الداخلية والخارجية ومحاولة للقذف بأردوغان نحو سدّة الحكم مجددًا بعد إماطة اللثام عن مخططاته الاستعمارية في الشرق الأوسط وأفريقيا، فبخلقه لحروب ضد أهداف مصطنعة ربّما سيفوز بالانتخابات التركية العام المقبل.

 

وحمّل طلعت مسؤولية نتائج غارات الطيران التركي للتحالف الدولي ضد داعش والقوى الضامنة التي تكممت أفواهها إزاء ما ارتكبته آلة التدمير التركية من ترويع واستهتار بأرواح السوريين.

 

ختامًا ناشد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية للجزيرة أهالي شمال وشرق سوريا بالالتفاف حول الإدارة الذاتية التي تضمن لهم حق العيش الكريم الحُر وقوات سوريا الديمقراطية التي محقت الإرهاب، وطالب المجتمع الدولي والقوى الفاعلة في الملف السوري بإبداء رأي صريح وجاد حيال الحرب التركية التي تشنها ضد السوريين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *