دعمًا لمقاطعة دير الزور وسكانها.. الهيئة الرئاسية لتنفيذي إقليم شمال وشرق سوريا تزور تنفيذي دير الزور

زارت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، برئاسة السيدة أفين سويد والسيد حسين عثمان (الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا)، اليوم الاثنين، المجلس التنفيذي في مقاطعة دير الزور.

وكان في استقبالهم الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في مقاطعة دير الزور ووجهاء العشائر، حيث قدم وفد الإدارة الذاتية التعازي لذوي الشهداء وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

وتقدمت السيدة أفين سويد (الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية) بالشكر لأهالي دير الزور، إدارةً وشعبًا، على تكاتفهم في سبيل إفشال كافة المخططات التي تحاك ضد مقاطعة دير الزور بشكل خاص وإقليم شمال وشرق سوريا بشكل عام، مؤكدةً دعم الإدارة الذاتية لأهالي دير الزور.

بدوره، أكد السيد حسين عثمان (الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية) أن للنظام السوري مخاوف من مناشدات أهالي دير الزور لقوات سوريا الديمقراطية للوقوف في وجه الاعتداءات التي يقوم بها.

في حين أدان حمدان العبد (نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية) المجازر والجرائم التي ارتكبت بحق المدنيين في الدحلة وجديدة بكارة في مقاطعة دير الزور.

وثمنت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة دير الزور دعم وفد الإدارة الذاتية لمقاطعة دير الزور وسكانها، مؤكدةً وقوفهم بجانب قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار.

وانتهت الزيارة بإلقاء بيان للرأي العام أكدت خلاله الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي مساندة الإدارة الذاتية لأهالي دير الزور وثمنت دور قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي في التصدي لهذه الهجمات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *