مجلس الشعوب الديمقراطي يعدل مسمى قانون مجالس الهيئات واللجان التنفيذية إلى قانون مجالس أبعاد الأمة الديمقراطية

عقد مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، اليوم الإثنين، جلسته الاعتيادية رقم 105، بحضور الهيئة الرئاسية لمجلس الشعوب الديمقراطي، وترفة عثمان (مستشارة مجلس الشعوب الديمقراطي)، والرئاسة المشتركة لمجلس العدالة الاجتماعية في الإدارة الذاتية، وفوزة يوسف (رئيسة ديوان لجنة صياغة العقد الاجتماعي)، وأعضاء مجلس الشعوب الديمقراطي في المقاطعات.

وتخلل الجلسة تغيير مسمى قانون مجالس الهيئات واللجان التنفيذية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا رقم 8، الصادر بتاريخ 22 حزيران الماضي، إلى قانون مجالس أبعاد الأمة الديمقراطية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا.

تلا ذلك تأدية القسم من قبل القاضي عماد الكراف كرئيس مشترك لهيئة الحقوق والعدل في الإدارة الذاتية ، وأمل خزيّم وزياد رستم كرئاسة مشتركة لهيئة الطاقة في الإدارة الذاتية، حيث صوَّت أعضاء مجلس الشعوب الديمقراطي على منحهم الثقة بناءً على مقترحات المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية.

وناقشت الجلسة مقترح أعضاء مجلس الشعوب الديمقراطي لتعديل بعض مواد قانون الإجراءات الجزائية، حيث أُجّل التصويت على التعديلات إلى حين انعقاد جلسة قانونية بحضور مجلس العدالة الاجتماعية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، لمناقشة مقترحات التعديل وعرضها على مجلس الشعوب الديمقراطي للمصادقة عليها.

وفي نهاية الجلسة، نوقش مقترح دائرة شؤون المنظمات لتعديل بعض مواد قانون شؤون المنظمات، حيث صوَّت أعضاء مجلس الشعوب بالموافقة على التعديلات وصادقوا عليها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *