غابرييل شمعون… اتهامات تركيا مُعلّبة ونطالب بتحقيق دولي شفاف يكشف الفاعل الحقيقي لتفجير إسطنبول

صرّح غابرييل شمعون (نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي عن سبب هجوم الدولة التركية على مناطق شمال وشرق سوريا مُعلِّلاً إياه بفشل الاحتلال التركي بالتأثير بعزيمة الإداريين والعسكريين في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وأضاف شمعون “الطيران التركي استهدف المناطق الحدودية من ديريك حتى منبج, بالإضافة لاستهدافه الشهباء؛ ولكن هذا الهجوم هو عبارة عن استمرار لفشله”.

وعن تأثير هجمات الاحتلال التركي قال: “هذه الضربات ستؤثّر على المواطنين بشكل عام وتُسبب موجة نزوح جديدة وستكتظّ المخيمات أكثر من السابق, فالهجوم التركي المُحتمل سيُشكّل كارثة إنسانية على شمال وشرق سوريا والمنطقة بشكل عام”.

كما دحض شمعون كافّة الاتهامات التي وجهتها الدولة التركية بخصوص تفجير إسطنبول ووصفها بـ(المُعلّبة) وطالَب المجتمع الدولي بالتدخّل وإيقاف الهجمات التركيّة الجويّة والبريّة على مناطق شمال وشرق سوريا تفادياً لكارثة إنسانية عُظمى.

ختاماً قدّم نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا التعازي لذوي ضحايا تفجير إسطنبول وطالب بتحقيق دولي شفاف وعادل يُظهر الفاعل الحقيقي لهذا التفجير الإرهابي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *