قوات سوريا الديمقراطية تكشف عن حصيلة القصف التركي ليومي السبت والأحد

كشف المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطية، اليوم الاثنين، عن حصيلة القصف التركي على مناطق شمال وشرق سوريا ليومي السبت والأحد الماضيين، ففي الجزيرة تعرضت قرى عبوش، الشيخ علي، الدردارة، الكوزلية، وتل اللبن بتل تمر للقصف بـ/10/ قذائف مدفعية.

وفي الفرات تعرضت كل من قرى كوران، خان، زور مغار، بوبان، وسفتك بكوباني للقصف بـ/12/ قذيفة مدفعية وأسلحة الدوشكا، وتعرضت كل من قرى تل خان/ أبو نيتونه، وكري قارتال بكري سبي/ تل أبيض للقصف بالمدفعية والهاون، وتعرضت قرى الفاطسة، كريها، والمنطقة القريبة من صوامع عين عيسى للقصف بـ/3/ قذائف مدفعية و/3/ قذائف هاون أيضاً.

وفي منبج تعرضت قرى قورت ويران، كرهيوك، الكاوكلي، الجات، عون الدادات، والهوشرية للقصف بـ/7/  قذائف مدفعية و/14/ قذيفة هاون، واستهدف ريف بلدة الكَنطري بالتروازية للقصف بـ/15/ قذيفة مدفعية.

أما عن حصيلة القصف التركي ليوم الأحد 27 تشرين الثاني ففي عفرين والشهباء شن الطيران الحربي التابع للاحتلال التركي عدة غارات على مطار منغ وقرى المالكية، مرعناز، الشوارغه، كما استهدفت طائرة مسيرة قرية شيخ عيسى التابعة لبلدة تل رفعت.

وتعرضت كل من قرى زيوان، خربة الشعالة، عين دقنه، بيلونية، شيخ عيسى، الوردية، تل المضيق، تل مياسة، تلة بينه/ إبين، بينه/ إبين، صوغوناكه، الشوارغه، مرعناز، علقمية، طاط مراش، المالكية، آقيبه/ عقيبة، الزيارة، وتنب للقصف بأكثر من /396/ قذيفة مدفعية و/96/ قذيفة هاون والقنابل المتفجرة.

وأسفر القصف الوحشي عن إصابة طفل يبلغ من العمر /9/ سنوات بجروح في قرية آقيبه/ عقيبة، كما فقد /3/ عناصر من قوات حكومة دمشق حياتهم في قرية “تنب”.

وفي الجزيرة تعرضت كل من قرى الكوزلية، تل اللبن، وتل الطويل بتل تمر للقصف بالمدفعية، وتعرضت قرى بوبي، نويته، ربيعات، وبلدة زركان للقصف بـ/37/ قذيفة مدفعية، كما استهدف الطيران المسير /3/ مرات بلدة “زركان”.

وفي رد قوات سوريا الديمقراطية على هذه الهجمات؛ استهدفت قواعد الاحتلال والمرتزقة في كل من قرى باب الخير، عبد الحي، وحمدوش حيث تم استهدافها بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون.

وفي الفرات تعرضت كل من قرى غريب، قره موغ، جيسان، كوران خان، غولتب، كوريه، زور مغار، دقدقان، الزيارة، جارقلي، كانيا كردا، نهر الفرات، وبلدة الشيوخ فوقاني بكوباني للقصف بأكثر من /17/ قذيفة مدفعية و/3/ قذائف هاون، إضافة إلى /7/ قذائف دبابة، وأسفر القصف عن إصابة طفل في قرية زور مغار بجروح، وتعرضت كل من قرى الهوشان، الدبس، صيدا، أبو نيتونه، كور حسن، الصليبية، العريضة، زنوبيا، ومخيم عين عيسى بكري سبي/ تل أبيض للقصف بالمدفعية والهاون، وتعرضت الجهة الشرقية لعين عيسى للقصف بـ/4/ قذائف مدفعية.

وفي منبج استهدفت قرى الجاموسية، الهوشرية، الدندنية، كرهيوك، والكوادير بـ/16/ قذيفة هاون، واستهدف قصر أسماء بقذائف المدفعية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *