الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية.. لاندّخر أي جهد في مكافحة المخدرات وحماية شبابنا

صرَّحت حنان بكّار (الرئيسة المُشتركة لهيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي عن مخاطر آفة المخدرات وتأثيرها على المجتمع والفئة الشابة تحديداً.
أوضحت بكّار أنّ هناك ظروف تُهيّئ لانتشار هذه الآفة بين الشباب “إنّ وجود الفراغ الكبير في أوقات الشباب والتفكك الأسري يُهيّئ لانتشار المخدرات بينهم، فيلجأ الشباب إلى هذه الأساليب ظنّاً منهم أنّها تُخفّف أعباء الضغوط الحياتية، الدراسية، أو الاقتصادية التي غالباً ما تكون سبب رئيسي لتعاطيهم”.
لماذا الشباب بشكل خاص؟
وتحدّثت بكّار عن سبب استهداف الفئة الشابة بشكل خاص “يندرج موضوع تعاطي المخدرات ضمن أساليب الحرب الخاصّة، التي تُمارس على الفئة الشابة بشكل خاص، لأنهم أساس المجتمع وقوّته وطاقته المُتجددة؛ لذلك دائماً يتم استهدافهم لإضعاف المجتمع بإضعافهم”.
أعمال ومشاريع عدّة لمكافحة المخدرات
وأشارت بكّار لمشاريع وأعمال هيئة الشباب والرياضة لمكافحة المخدرات, فقالت: “لا ندّخر أي جهد في مكافحة آفة المخدرات وحماية شبابنا, فتعمل هيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية على حماية الفئة الشابة من كافّة أساليب الحرب الخاصة والتي تندرج ضمنها آفة المخدرات, فتُنظّم الهيئة برامج لكشف المواهب ودعمها لملء أوقات الفراغ, بالإضافة لمشاريع كثيرة منها حملات التوعية وبرامج مسابقات ودوريات رياضية على مستوى شمال وشرق سوريا”.
وفي ختام حديثها وجّهت الرئيسة المشتركة لهيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية كلمة لشباب شمال وشرق سوريا “أنتم العمود الفقري لبناء المجتمع وأهم العناصر الأساسية لتقدّم الشعوب والمجتمعات, وإنّكم قادرون على حماية مكتسبات ثورة شمال وشرق سوريا وبناء سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *