لمناقشة إعادة هيكلة الجمعيات الفلاحية والغنامية.. تنفيذي الرقة يجتمع بالزراعة والري

عقدت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة المدنية الديمقراطية للرقة، اجتماعًا حضره لجنة الزراعة والري والمجلس التشريعي ومكتب التخطيط والتنمية والإحصاء في الإدارة المدنية للرقة واتحاد فلاحي الرقة.
وتطرّق الاجتماع لتطبيق برنامج الإحصاء الزراعي على أعضاء الجمعيات الفلاحية والمنتسبين إليها وإعادة هيكلتها، إضافةً لإجراء مسح على أرض الواقع للمزارع التابعة لمشروع الرائد الزراعي من قبل لجنة مؤلفة من أعضاء في المجلس التنفيذي ومكتب المساحة في لجنة الزراعة والري في الإدارة المدنية للرقة واتحاد الفلاحين ورؤساء الجمعيات.
وناقش الاجتماع سُبل الحد من عمليات التزوير والأرقام الوهمية في الجمعيات الغنامية؛ لزيادة المخصّص العلفي للمواشي، كما بحث الاجتماع نقل تراخيص الجمعيات الزراعية من لجنة الزراعة والري إلى وحدات الإرشاد الزراعي بعد تقديم بيانات الحيازة لكل فلاح منتسب والحصول على رقم إحصائي، للحد من الازدواجية والتزوير أثناء الترخيص.
ختامًا أكّد الاجتماع مشاركة الحصادات التابعة لاتحاد الفلاحين والبالغ عددها 30 حصادة في عمليات الحصاد لهذا العام، وبسعر رمزي وتزويدها بالمحروقات، لتخفيف العبء عن الفلاحين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *