وزير الدفاع الأمريكي السابق يزور المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

زار كريستوفر ميلر (وزير الدفاع الأمريكي السابق) والوفد المرافق له، أمس السبت، المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، حيث التقى الوفد بالهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.
كان في استقبال الوفد كل من السيدة بيريفان خالد والسيد حسين عثمان (الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا)، ونواب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي.
تضمنت الزيارة الحديث عن آخر المستجدات السياسية في المنطقة بشكلٍ عام ،وشمال وشرق سوريا بشكلٍ خاص، إضافة للتعريف عن مشروع الإدارة الذاتية والتجربة الديمقراطية التي تمر بها مناطق شمال وشرق سوريا، ومناقشة التحديات التي تواجه الإدارة الذاتية من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والخدمية.
وتمحورت الزيارة أيضاً بعقد سلسلة من الاجتماعات مع عدة هيئات ومكاتب الإدارة الذاتية، إضافة للتأكيد على ضرورة حماية المكتسبات التي حققتها الإدارة في مواجهة الإرهـ.اب وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وضرورة دعم مشروع الإدارة الذاتية سياسياً واقتصادياً للتمكن من مضاعفة الجهود والقضاء على كافة أشكال الإرهـ.اب التي تهدد المنطقة بشكلٍ عام.
ويُذكر أنَّ زيارة كريستوفر ميلر (وزير الدفاع الأمريكي السابق) تُعتبر الأولى من نوعها في المنطقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *