وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يشارك بتخريج أول دورة صف ضباط لقوى الأمن الداخلي للمرأة

شارك وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بتخريج أول دورة صف ضباط لقوى الأمن الداخلي للمرأة في شمال وشرق سوريا (دورة الشهيدة روكن بوطان) التي ضمت (٣٢) متدربة من كافة مكونات شمال وشرق سوريا.

وخلال مراسيم التخريج ألقت السيدة فاطمة خليل(نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) كلمة أكدت من خلالها على أهمية هذه الدورة الأولى من نوعها على مستوى شمال وشرق سوريا.

وأضافت خليل بأن تخريج هكذا دورات في هذه المرحلة الحساسة هو إنجاز ورسالة واضحة لكافة الجهات المعادية لمشروع الإدارة الذاتية ومشروع حرية المرأة، وكون من أهداف ثورتنا هي إعطاء المرأة دورها في كافة المجالات السياسية والعسكرية وهذا الإنجاز يضاف إلى إنجازات ثورة المرأة.

واستذكرت خليل بهذه المناسبة كافة الشهداء والشهيدات اللذين ضحوا من أجل نعيش بأمن واستقرار وسلام وأكدت على الدور الذي الذي لعبته المرأة وخاصة في المجال العسكري YPJ ومجال الامني من خلال قوى الأمن الداخلي اسايش المرأة في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة كانت ريادية وطليعية لذلك أصبحت هدفاً للعدو.

وفي ختام حديثها باركت نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تخريج هذه الدورة لشعوب شمال وشرق سوريا عامةً والمرأة بشكل خاص وذوي الشهداء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *