ممثلو الإدارة الذاتية يلتقون ببرلمانيين من الدنمارك

التقى عبد الكريم عمر (ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في أوروبا)، ودارا مصطفى وآلان منصور (ممثلا الإدارة الذاتية في الدنمارك)، مع سورين سوندر غورد عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الدنماركي، وإبراهيم بنلي عضو مجلس بلدية هيرلوڤ عن حزب القائمة الموحدة.

وناقش الجانبان تطورات الأوضاع في سوريا بشكلٍ عام وفي شمال وشرق البلاد بشكلٍ خاص مع التركيز على التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تواجه الإدارة الذاتية.

وتطرقوا لملف مقاتلي داعش وعوائلهم وقرار الإدارة الذاتية بالبدء بمحاكمة مقاتلي داعش الأجانب،  والهجمات التركية التي تستهدف البنية التحتية والمؤسسات الخدمية والتي تعتبر جرائم حرب وفق القانون الدولي، وضرورة إرسال لجنة تقصي الحقائق للتحقيق في الجرائم التي ترتكبها تركيا في شمال وشرق سوريا وفي المناطق المحتلة على وجه الخصوص.

وأكد سورين وإبراهيم دعم حزب القائمة الموحدة الثابت لمشروع الإدارة الذاتية، ورفضهم للهجمات التركية التي تستهدف استقرار المنطقة.

وكان حزب القائمة الموحدة بين الأوائل الذين قدموا الدعم للإدارة الذاتية أثناء حرب داعش على كوباني عام 2014، مما يبرز التزامهم الدائم بدعم الجهود الرامية لمحاربة التنظيمات الإرهابية ودعم الاستقرار في المنطقة.

وفي ختام اللقاء، توصل الطرفان إلى اتفاق حول استمرار الحوار وتبادل الآراء والمعلومات لنقل صوت ومعاناة السوريين وضرورة توفير الدعم الدولي المستمر للإدارة الذاتية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *