الإدارة الذاتية تكرّم متفوقي الشهادة الثانوية

كرمت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أحد عشر طالبًا وطالبة من المتفوقين لتحصيلهم على معدلات عالية في امتحان الشهادة الثانوية صباح اليوم الخميس، وذلك في مبنى المجلس التنفيذي بمدينة الرقة وحضر التكريم كل من مجلسي الإدارة الذاتية التنفيذي والعام إلى جانب الهيئة الرئاسية.

الطلاب الذين تم تكريمهم من إقليم الجزيرة هم آية أحمد العلي من طلبة الفرع الأدبي بمجموع علامات 653 من أهالي قامشلو، هلز عبد الغني شويش الفرع العلمي بمجموع 792 من أهالي الحسكة، مروى عبد الكريم زريق الفرع الأدبي بمجموع 539 من أهالي كركي لكي، وماجد ياسين عبدو الفرع العلمي بمجموع 588 من أهالي الحسكة.

أمَّا متفوقو إقليم الفرات فبلغ معدل تحصيلهم 99 من 100 وهم مالفا قادر العبدة، ميديا محمود بكو، وبيركين عبد السلام اسماعيل وجميعهم من طلاب الفرع العلمي.

وطلاب عفرين هم أفين أدهم محمد الفرع العلمي بمجموع 885، زيلان زكي بزيكو الفرع الأدبي بمجموع 859، وليلاف إدريس جاويش الفرع العلمي بمجموع 867 درجة.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الشهادة الثانوية في مناطق الإدارة الذاتية بلغ أربعة آلاف طالب/ـة كما بلغت نسبة النجاح هذا العام 63%.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *