مركز كهرباء عامودا يعيد خط توتر موازن للخدمة

الجزيرة: باشرت ورشة الصيانة التابعة لمركز كهرباء عامودا اليوم الأربعاء بإصلاح أعمدة الكهرباء التي تعطلت على خط توتر موزان 20 ك.ف والذي يغذي 52 قرية في ريف عامودا، ومن المتوقع عودتها إلى الخدمة في وقت قريب وذلك حسب مدير المركز.

وخرجت الأعمدة عن الخدمة نتيجة الحرائق العشوائية التي نشبت بعد موسم حصاد القمح والتي تؤثر بالعادة على أعمدة الكهرباء وتسبب هشاشة في أساساتها، بالإضافة إلى تأثيرات العاصفة الرملية التي تعرضت لها المنطقة في الأيام الماضية.

وقال مدير مركز كهرباء عامودا  سعود علي أنه: “تم الكشف عن انهيار اثنا عشر عاموداً كهربائياً بسبب العاصفة الرملية في ريف عامودا (أم الربيع _ سيمتك عزو _ سيمتك نواف _ ببو _ معيريك)، كما تم الكشف عن أربع أعمدة بين قريتي (معيريك _ شيوري)”.

وأضاف  علي: “بعد الكشف عن مواقع الأعطال توجهت ورش الصيانة إلى موقع الضرر للمباشرة بعملية الإصلاح، وتم التنسيق مع مكتب الطاقة والاتصالات لتأمين أعمدة إسمنتية مقاومة لجميع العوامل التي تسبب تلفها”.

وأشار إلى أن الورشة مستمرة بعملية الصيانة وسيتم تغذية القرى بالكهرباء خلال الساعات المقبلة.

وعن أسباب تأخر إصلاح هذا العطل قال: “بسب كثرة الأعطال في الفترة الماضية في جميع مناطق إقليم الجزيرة، وانشغال معظم ورش الإصلاح والآليات في متابعتها”.

وأشاد مدير مركز عامودا بجهود الأهالي ومساعدتهم في إيصال المعلومات والاتصال بالمركز بالتنسيق مع المجالس والكومينات.

وطالب الأهالي في الوقت نفسه بالتعاون مع المراكز قبل عمليات الحرق في مواسم الحصاد لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأعمدة الكهربائية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *