جيهان خضرو: العديد من المشاريع الإقتصادية والتوعوية الخاصة بالمرأة تم تنفيذها خلال العام 2020

تعمل هيئة المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على تدريب وتوعية المرأة من أجل الوصول إلى مجتمع يضمن حقوق المرأة ويحقق العدالة والمساواة بينها وبين الرجل.

وخلال لقاء لموقع الإدارة الذاتية مع جيهان خضرو (رئيس هيئة المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) قالت خضرو أن: “عملنا كهيئة للمرأة في الإدارة الذاتية يركز على تدريب وتوعية المرأة من أجل ضمان كافة حقوقها وتحقيق العدالة والمساواة بين الرجل والمرأة”.

وأضافت خضرو أن: “لدنيا العديد من المشاريع الخاصة بالمرأة منها الإقتصادية ومنها التوعوية وقمنا بعدة حملات ومشاريع في هذا الإطار”.

مشاريع تم أنجاءها خلال عام الـ2020

وعن المشاريع المنجزة من قبل هيئة المرأة أوضحت خضرو أنهم قاموا ” بافتتاح 6 روضات و5 دور حضانة في مختلف مناطق شمال وشرق سوريا”.

أما بخصوص التوعية فذكرت خضرو أنهم قاموا ” بافتتاح دورُ لحماية المرأة في كل من الجزيرة والطبقة ودار قيد التنفيذ في الرقة”.

وبخصوص المشاريع الإقتصادية تابعت خضرو قائلة ” قمنا بإنجاز عدة مشاريع إقتصادية خاصة بالمرأة ومنها مشاريع زراعية كالبيوت البلاستكية وافتتاح معمل منظفات في الرقة أما في دير الزور فقمنا بافتتاح صالة للبالة وفي منبج وإقليم الفرات افتتحنا مخازن للمؤنة ومشاغل خياطة في منبج”.

صعوبات ومشاكل

وعن الصعوبات التي واجهتهن قالت خضرو ” المشكلة هي واحدة والسبب واحد وهو الذي ألحق الضرر ليس فقط بمنطقة واحدة وإنما بمختلف مناطق شمال وشرق سوريا وهو الهجوم التركي على بعض مناطقنا أما السبب الثاني فهو جائحة كورونا حيث أوقفت إجراءات الحظر العديد من المشاريع”.

خطط ومشاريع خلال العام2021

اختتمت جيهان خضرو حديثها بأنهم يقومون ” بإعداد عدة مشاريع خاصة بالمرأة وسنعمل عليها خلال العام الجديد ونأمل أن نتم ما كنا نسعى إلى تحقيقه في العام 2020″.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *